الان وظائف في دولة قطر مرتبات خيالية واقامة شاملة سجل بسرعة

أحصل على ألاف الوظـــائــف بعد تسجيل سيرتك الذاتية

 

فرصتك للحصول على فرصة عمل باتت وشيكة وبين يديك فأغتنمها .

بعض النصائح الثمينة جداً من أجل الحصول على فرصة عمل ووظيفة مناسبة لك .
الأمر ليس كم يتوقع البعض بأن محاولة الحصول على فرصة عمل بالأمر الصبع , لا فالأمر ليس كذلك وخاصة فى ظل هذا التقدم الهائل والمستمر الذى نعيش فية يوماً تلو الأخر..

الان جميع الشركات الحديثة والقديمة أيضا والتى تبحث عن موظفين جدد ماذا تفعل ؟
سابقاً كان يتم الإعلان فى الجرائد والصحف عن رغبة تلك الشركات وحاجاتها الى موظفين جدد وبالمواصفات التى تحددها تلك الشركات ..
أما الأن يتم البحث عن تلك الكفائات بسرعة البرق عن طريق الشبكة العنكبوتية , لتحصل تلك الشركات على الوظائف التى هى فى حاجة اليها ..
ومن هنا كانت فكرة هذا الموقع جمع كل الباحثين عن فرصة عمل ووظائف شاغرة فى مكان واحد وبالبيانات التى تطلبها تلك الشركات كالإسم والمؤهل والجنسية واى الشركات كنت تعمل سابقاً نحن نجمع تلك البيانات لتكن جاهزة فى حالة طلبتها أى من تلك الشركات والجهات الأخرى ..

بالتأكيد هنا الكثير حصل على فرصة عمل مجدية لة من خلال الإنترنت وأنا شخصيا أعرف بعض الأشخاص كثيرين يحصول على فرص عمل ورواتب مجدية من خلال الأنترنت ..
لذا نحن سنساعدك بمشيئة الله فى هذا العمل , فقط إتبع النصائح التالية :
فى أعلى الموقع أقسام خاصة لكل فئة كالمهندسين والمدرسين الخ ..
إبحث عن ما يناسبك وإتبع باقى النصائح من خلال القسم نفسة ..



- نصايح تهم كل موظف جديد-- هام الجزء الثالث

توقع ما تمليه وظيفتك
من أجل تحقيق النتائج يجب عليك التعرف على ما هو المتوقع منك بالضبط. فالعديد من الوظائف يكون لها مسمى غير واضح أو مهام وظيفية مبهمة، فأول شى يجب أن تفعله هو أن تتأكد أن لديك قائمة مهام وظيفية واضحة إذا لم تكن قد منحت لك أثناء مرحلة المقابلات. حدد مسئولياتك الأساسية والمتطلبات اليومية ومواضع مسئولياتك المباشرة، أستوضح من هم مرؤسيك بالضبط والمساندين والمعاونين لك وأخيراً أعرف فريقك. أعرف عدد الساعات المطلوبة من العمل ودورك فى المشاريع المختلفة وما يمكن أن تفعله لتخفف من وطأة العمل على مديرك، يمكنك التعلم الكثير عندما تسأل عما كان يفعله المدير السابق (إن كان هناك شخصاً فى الوظيفة قبلك) من أعمال جيدة أو أخطاء. إستغل هذا الوقت فى تفهم نظام تقييم العمل والذى على أساسه سيتم تقييم عملك حتى تتمكن من التركيز على هذه المعايير بالذات. إسأل أسئلة كثيرة فى هذه المرحلة فظهورك كإنسان فضولى ومزعج فى هذا الوقت أفضل من أن تعطى انطباعاً بالتباطؤ وعدم الحماسة فيما بعد. أول أسبوع لك هو الوقت المناسب لكى تسأل كل سؤال يخطر ببالك بدون أى خوف، يمكنك دائماً أن تهدأ وتعود الى منطقتك الشخصية وقت شعرت بالراحة بأن كل أسئلتك مجابة.


خطط ثم خطط ثم خطط
من المهم جداً التخطيط للنجاح. أول أسابيع لك فى العمل هى أفضل وقت لوضع خريطة طريق للنجاح. هذه الخريطة يجب ان تحتوى على عدة أهداف محددة الوقت. يمكن لهذه الأهداف المحددة أن تكون مشروعات معينة أو قدرات خاصة أو دورات تدريبية أو سبل أخرى لتنمية المهارات الشخصية. ضع خطط لتكون قصيرة المدى أو بعيدة المدى. ضع قائمة بالأهداف الصغيرة التى تتحقق بشكل يومى وضع بجانبها علامات عند الانتهاء منها. واجعل قائمة بالأهداف طويلة المدى والتنمية الذاتية وتأكد من تقسيمها الى مهام صغيرة تنتهى منها فى الوقت المناسب.
إن التخطيط الدقيق يجعلك مرتبطاً بالعمل تجاه الخطوط العريضة بينما يظل تركيزك على تحقيق الأهداف العاجلة فى الأوقات المحددة. كما يجب على خططك أن تتضمن أولويات. فتضع الأولوية لكل مهمة طبقاً لاهميتها وميعاد انتهاءها ومسؤليتك عنها. حدد الوقت المطلوب لكل مهمة. ولتشمل خطتك عدة مشروعات أو مهام لها تأثير على الشركة مهما ان كانت صغيرة.



إحترم الثقافة العامة للمكان


اليوم يذخر مكان العمل بالتنوع، من أساليب العمل الى الأزياء والخلفية وطرق التعبير عن النفس. وليس مطلوب من أحد أن يلتزم بأسلوب معين، غير أنه يجب عليك الإطراء على من حولك وإظهار الاحترام والتفهم لثقافتهم. وهذا يعنى احترام طريقتهم فى الملبس وأسلوبهم فى التعامل وثقافتهم العامة. ينصح فى العادة بعدم ارتداء ملابس أغلى من التى يلبسها مديرك وأن تكون عدد ساعات عملك قدر عدد ساعات عمل مديرك إلا إذا كان الآخر يعمل عدد ساعات مضحك وأنه فى محاولتك فانك تضاهى نجوم السماء، وهي مجاملة لنجوم السماء فهي أفضل معلم.



استمع وراقب


أول عدة أسابيع تنحصر فى التعليم. وسيتحقق ذلك من خلال طرحك لأسئلة كثيرة ومن خلال استماعك ومراقبتك لمن حولك. تذكر أنك الوجه الجديد ولا داعى للغرور إن كنت مغروراً. الإشارة الدائمة لما كنت تفعله فى الماضى وفريقك ومديرك السابق سوف يبعدك عن زملائك الجدد ويضع التركيز على اختلافاتكم. فلتتجنب ذلك وحاول الاندماج وأن تكون متعاوناً بقدر المستطاع كى تيسر الأمور على الجميع بينما تتعلم أنت وتحتفظ ببعد النظر لكى يساعدك فى الأيام الأولى الصعبة. إن التواضع سمة ممتازة للموظفين القدامى والجدد على السواء، فلتكن متواضعاً وتجعل عملك يتحدث نيابة عنك.


قم بمشاركة فورية
حاول أن تنغمس فى العمل من اليوم الأول. إسأل عن إمكانية مشاركتك ومساعدتك فى المشروعات من البداية لكى تظهر لمديرك رغبتك وحماسك وإرادتك. لقد عينك مديرك كاستثمار طويل الأمد ولكنه سيسعده أن يراك تشارك بمثل هذه السرعة.


امنح وعود قليلة وقدم نتائج مبهره

لا يوجد أسوأ من منح وعود بلا حدود ثم التقاعس عن تنفيذها. فمن الأفضل أن تعد بأن تفعل ما فى مقدورك ثم تدع نجمك يتألق. إن التواضع (وليس التواضع المزيف المقزز) الذى ينتج عنه آداء مبهر هو السبيل الى بناء سمعة لنفسك. تذكر أنك تتعلم دائماً وهناك العديد من العواقب التى قد تقف أمام أى مشروع من مشروعاتك، فلا تبدأ بالتفاخر حتى تكون مستعداً لتسليم العمل. بمعنى آخر فلتأخذ فى حسبانك دوماً عنصر المكافأة فى العمل الذى تقوم به. وحاول أن تسلم نتيجة أكبر وأسرع وأفضل من المتوقع من أجل عنصر مما يرفع من قيمة العمل ويسعد رئيسك فى العمل والعميل.


لا تهمل أخلاقيات العمل
إن السلوك الجيد، والأدب العام والأخلاق الحميدة هى السمات العامة التى وضح الاختلاف بين الموظف المرغوب أو الموظف الذى يتجنبه الجميع. وبالطبع فهناك بعض الناس (من ضمنهم كاتب هذه الصفحة) لطفاء جداً مما يجعل الناس تستغلهم أسوأ استغلال. فإن كنت واحداً منهم فاننى أنصحك بشدة بأن تنضم الى دورة تدريبية فى القيادة والإصرار فيما بين الانتقال من المناصب لكى تتجنب الأخطاء الماضية.



معظم الشركات تتبع نظام الإدارة المستحقة عن جدارة وهى ترتكز فى المقام الأول على قدراتك العملية. غير أنه يمكنك أن تجد اثنان من الموظفين لهم قدرات مماثلة فإن الفرق بين النجوم ومن يتم تخطيهم فى الترقية هو فرق سياسى ويعكس قدراتهم الشخصية بقدر ما يعكس قدراتهم العملية. فالذكاء العاطفى والقدره على دمج التعامل مع الزملاء والعملاء ورئيس العمل وحسن الخلق والتواضع سمات تلعب دور كلها فى التفريق بين الكادح والنجم. لا ننصح بان تحاول أن تلمع على حساب الآخرين تستعرض أعمالك ولا ننصح بأن تكون مختلفاً بأن تلتزم السرية التامة وتعمل فى الخفاء فالسياسة الأفضل هى أن تجعل نفسك مقبولاً من الفريق وأن تندمج معهم بأسلوب يجعلك عنصر لطيفاً يصعب الاستغناء عنك فى المعادلة العامة. فعملك يجب أن يتحدث عن نفسه.

والقواعد الأساسية الأخرى التى يجب أن تتبعها تتضمن تلافى النميمة عن زملائك أو رئيسك السابقين أو الحاليين، أن تكون صريحاً ومسئولاً عن العمل الذى يوكل إليك.
إن تعلم الاعتراف بالخطأ والاعتذار إذا ما احتاج الأمر عنصرين هامين لنجاح علاقاتك الداخلية والخارجية مع عملائك. وعلى العكس مما يعتقده البعض، لا ينعكس الأمر بالسؤ عليك بل بالعكس فإنه يعكس إحترافك المهنى ويبنى مستوى من الثقة ويساعدك على الارتقاء.

أهم شىء هو أن تكون لبقاً وتحترم زملاءك وليكن هدفك الدبلوماسية دون التضحية بـأمانتك.

- نصايح تهم كل موظف جديد-- هام الجزء الثاني



ملاحظات هامة يجيب مراعاتها عند إعداد السيرة الذاتية
 أهمية التدقيق اللغوي و الإملائي لمحتويات السيرة .
 مراعاة عدم الإطالة في إعداد السيرة ويفضل أن لا تتجاوز الصفحتين .
 الاختصار واستخدام العبارات القصيرة .
 استخدام الأفعال مثل عملت . الخ والبعد عن الصيغ المبنية للمجهول عند كتابة انجازاتك .
 لا تقم بذكر الراتب المطلوب .
 لا تلجا إلى تضخيم نفسك وخبراتك .
 يكون الشكل الخارجي للسيرة على ورقه بيضاء وتجنب النقوش والزخارف و الألوان التي قد تشتت ذهن القراء للسيرة .
 ويمكن أيضا الاستفادة من برامج الحاسب الآلي المتوفرة و الجاهزة لإعداد السير الذاتية.
 هناك العديد من المنشآت التي تقوم بتصميم صفحة خاصة في الانترنت لتسجيل بيانات طالبي العمل لتغطية الاحتياجات الوظيفية لديها وفي هذه الحالة عليك مراعاة الدقة في تسجيل بياناتك ومراجعتها قبل الحفظ و تعديل أي تغيير يطرأ على بياناتك مستقبلا .



ثانيا : اجتياز المقابلات الشخصية (وهي مرحلة تعتمد فيها على مهاراتك المكتسبة):


القسم الأول : قبل يوم المقابلة الشخصية


إذا تم تحديد موعد لك لإجراء المقابلة الشخصية من جهة التوظيف يعني ذلك ان سيرتك الذاتية و مؤهلاتك قد أعطت انطباعاً جيدا لتلك الجهة و وعليه تمت دعوتك لإجراء المقابلة عنده يجب عليك إعداد نفسك جيدا
لحضور المقابلة مع مراعاة التالي :
- تأكد من معرفتك التامة بمقر إجراء المقابلات الشخصية الذي حدد لك وقدرتك على الوصول إليه في الوقت المحدد .
- اجمع ما تستطيع جمعة من معلومات عن جهة التوظيف و المهارات التي تتطلبها الوظيفة و ذلك عن طريق النشرات التي تصدرها الجهة و كتيباتها أو مواقع الانترنت التابعة لها .
- تحرى عن نوعية المقابلة هل هناك امتحان تحريري ؟ مقابلة مع عدة أشخاص ؟
- اقترح لنفسك بعض الأسئلة التي تتوقع أن تطرح في المقابلة وضع الجواب المناسب لها .
- ولتنمية مهارة الحوار و الاتصال لديك يمكنك التدريب مع شخص ذي خبره من الأقارب و الأصدقاء .
- اهتم بمظهرك جيدا فالمظهر الحسن يمنحك الثقة بنفسك ويعطي عنك انطباعا جيداً .
- النوم الجيد يساعدك على التركيز أثناء المقابلة .

القسم الثاني : في يوم المقابلة الشخصية
- حضَر نفسك جيداً واصحب معك ما تحتاجه من نسخ من شهاداتك التعليمية و الدورات العملية و صور شخصيه و الأشياء المرتبطة بالمقابلة
- تأكد من وصولك في الوقت المناسب حيث أن التزامك بموعد المقابلة يؤكد حرصك و التزامك .
- اتجه مباشرة بعد وصولك للموظف المختص وابلغه بموعد المقابلة.
- اقفل جهاز الهاتف الجوال قبل دخول قاعة المقابلات.

القسم الثالث : أسئلة تطرح أثناء المقابلة


هناك العديد من الأسئلة الشائعة تطرح في المقابلات منها ما يلي :

1. تكلم عن نفسك

2. ماذا تعرف عن الوظيفة المتقدم لها ؟
3. أسباب تقدمكم للعمل بالمنشاة .
4. ماذا تعرف عن المنشأة ( وضع المنشأة، المنتج ، العملاء )
5. ما هي المؤهلات المتوفرة لديك و التي تساعدك على القيام بمهام الوظيفة المتقدم لها ؟
6. هل مارست مسبقا مهام الوظيفية المتقدم لها ؟
7. ما هي الأجهزة التي تدربت أو عملت عليها سابقا ؟
8. ما هي المدة التي قضيتها بلا عمل ؟
9. كيف تقضي وقت فراغك ؟
10. ما هي المنشآت التي سبق وان قدمت عليها ؟
11. اخبرنا عن بعض الأعمال التطوعية التي قمت بها ؟
12. ما هي ابرز هوايتك ؟
13. تحدث عن ابرز انجازاتك ؟
14. متى أخر مرة فقدت فيها أعصابك ولماذا؟
15. ما هو مقدار الراتب الذي تتوقعه ؟
16. متى ستكون جاهزاً للبدء في العمل ؟
17. ما هي أخر دولة سافرت إليها و ما هو سبب السفر ؟
18. ما طموحاتك المستقبلية ؟
19. ما هي نقاط قوتك و نقاط ضعفك ؟


بعض التصرفات الصحيحة :
- ادخل مقر المقابلة بثقة . و قم بمصافحتهم المقابلين وعرفهم بنفسك .
- كن مستمعا جيدا ولبقا و ودوداً و تركز نظرك في اتجاه شخص واحد من المقابلين بل انظر إلى الجميع و أنت تتحدث
- اظهر الاهتمام , كما إن عليك الإجابة عن أسئلتهم بإمكانك طرح الأسئلة عليهم إذا لم تفهم أي سؤال ,
- اجب عن الأسئلة بأكبر قدر ممكن من الشمول و تجنب إجابات نعم و لا .
- استخدم أمثلة لتبين انجازاتك ..
- استفسر إذا لم تفهم أي سؤال
- تكلم بوضوح .
- سوق نفسك . اعرض نقاطك الجيدة و مزاياك , و كن ايجابياً .
- حاول أن تبتسم بود , لكن لا تصطنع الابتسامة .
- وبعد المقابلة اشكرهم المقابلين على إتاحة الفرصة لك و كرر رغبتك الشديدة في الحصول على الوظيفة .


بعض التصرفات الخاطئة :
- يظهر عليك التململ وعدم الاهتمام .
- انتقاد عملك السابق .
- المقاطعة وعدم اللباقة .
- تلفت انتباههم لنقاط ضعفك .




وبهذا فأنك قمت بالخطوات الصحيحة للحصول على وظيفة مناسبة وان لم تفلح في المرة الاولى تأكد انك ستحظى بفرصة افضل في المرة القادمة واستعن بالله ....فقط




2- بدء العمل الجديد



إن الأسبوع الأول لك في العمل هو الذي يحدد شخصيتك ويدفعك الى المسار السليم. فليكن هدفك أن يلمع نجمك وتبدأ بداية جيدة
مبروك. لقد حصلت على وظيفة الأحلام. وسؤالك الآن هو كيف ستفي بكل الوعود التي قدمتها في المقابلات الأولى وهذا بالضبط ما هو مطلوب منك. وهناك عدة مؤشرات لكي تسهل عليك هذه المرحلة الانتقالية ولتبدأ بداية مشرفة.

إحدى الشعارات المفضلة قبل بدء العمل هي مراجعة كل ما قمت بدراسته عن الشركة قبل المقابلة الأولى بالإضافة الى أي قراءات أخرى تم اقتراحها أثناء المقابلة. يمكنك أن تتصل بالشركة مسبقاً وتسأل عن أى فراءت يمكنك أن تقوم بها لكى تساعدك فى المشاركة المبكرة. إذا كنت على اتصال بفريقك فسألهم عن آخر الصفقات والعمليات التى تمت لكى تسارع بالأشتراك فى العمل. وإذا كنت على دراية بواجباتك الوظيفية ومسئولياتك العاجلة، فابدأ بالتخطيط، وراجع آداءك فى الماضى وواجه نقاط ضعفك لكى تحدد إمكانية تحسين آداءك فى المستقبل وتجنب تكرار الأخطاء. ضع الأهداف أمامك لكى تصلح نقاط ضعفك وتحسن من قدراتك. وأخيراً تخيل نفسك ناجحاً فى عملك من خلال تحقيق الأهداف التى وضعتها لنفسك.


- نصايح تهم كل موظف جديد-- هام الجزء الاول

- نصايح تهم كل موظف جديد-- هام

عند رغبتك للتقدم الى وظيفة يجب عليك ان تتقن المهارات الاساسية لمنافسة غيرك من المتقدمين:

أولا : إعداد السيرة الذاتية بشكل منظم: (وهي المفتاح السري للقبول المبدئي ) :

اذ لابد من ان تعطي انطباعا جيدا للمطلع عليها كي يتم تأثير هذا الانطباع الى المرحلة التالية للتحقق من مصداقية ما خط على الاوراق . و تتكون السيرة الذاتية من سبعة أقسام رئيسية في الغالب .

القسم الأول : البيانات الشخصية

- الاسم الكامل حسب بطاقة الهوية الوطنية .
- المدينة المقيم بها .
- العنوان البريدي
- رقم الهاتف .
- عنوان البريد الالكتروني .
- تاريخ الميلاد .

القسم الثاني : المؤهلات العلمية

- اذكر آخر مؤهل تعليمي وجهته و تاريخ التخرج .



القسم الثالث : الدورات التدريبية

- اذكر الدورات التدريبية مع ذكر موضوع الدورة و مكان إقامتها و تاريخها .



القسم الرابع : الخبرات العملية

- اكتب من آخر خبره عملية فالأقدم مع ذكر اسم المنشأة التي كنت تعمل بها و المسمى الوظيفي الذي شغلته و الفترة الزمنية .




القسم الخامس : المهارات :
- اذكر باختصار المهارات التي تجيدها كالقدرة على استخدام الحاسب الآلي , اللغات , المهارات الأخرى المكتسبة من الخبرات العملية و العلمية .



القسم السادس : أهم الانجازات
- حدد وباختصار أهم الانجازات التي تشعر بالفخر عند ذكرها كالفوز بالمسابقات و شهادات التقدير و غيرها .



القسم السابع : الهوايات

- اذكر الأعمال و الأنشطة التي تمارسها في أوقات الفراغ و تشعر بأهميته وقربها لنفسك كممارسة الرياضة و القراءة .

القسم الثامن : المعرفون
- و يحتوي هذا القسم على ذكر شخصيات تعاملت معك من قبل و تستطيع أن تصف شخصيتك و نشاطك. مع أهمية أن تستأذن هؤلاء الأشخاص قبل إدراج أسمائهم في سيرتك الذاتية.



10 نصائح للحصول على وظيفة..

إيجاد فرصة عمل حلم يتمنى كل شاب أو فتاة تحقيقه في ظل تزايد نسبة البطالة.. وعدم توافر أي وظائف خالية بفضل الواسطة واختلال المعايير.. ويبحث الشباب عن العمل ليس فقط لتكوين نفسه أو الاستعداد للزواج، ولكن ليشعر أنه كائن يعيش وموجود في الحياة مثلما يقول المثل التشيكي "يجب على الإنسان أن يعمل مثلما يريد أن يأكل".. ووفقاً لكل الدراسات والكتب التي حاولت أن تساعد الشباب للحصول على العمل، جمعنا لكم مجموعة من الخطوات التي نأمل أن تحقق لك حلمك في الالتحاق بوظيفة، لكن قبل قراءة هذه الخطوات عليكم أولاً أن تقتنعوا بالمثل القائل "إذا كنت تريد تفاحاً، فعليك أن تهز الشجرة بنفسك" أي عليكم أن تبحثوا لتجدوا العمل ولا تيأسوا من المجهود مهما واجهتم من صعاب، ارفعوا شعار مازال هناك أمل في وظيفة. وتتمثل هذه الخطوات كالآتي:

1- اعقد العزم كل يوم أنك ستعمل وتجد وظيفة.
2- كن نشيطاً في البحث عن عمل بنفسك.
3- حاول أن تنجح في إدارة ذاتك وغير من نفسك.
4- تعرف علي قدراتك ومميزاتك التي تؤهلك لأداء أي عمل.
5- ثق بنفسك وافتح عقلك على عالم العمل حولك.
6- اختر العمل -إذا سنحت الفرصة- المناسب لقدراتك قبل شهادتك.
7- استعن بعلاقاتك الشخصية، أصدقائك، أقاربك، جيرانك، فهم يستطيعون نشر المعلومات عنك.
8- ابحث في كل إعلانات الصحف وشبكات الإنترنت عن وظيفة خالية وأصر على إيجاد الوظيفة.
9- اقبل أي وظيفة متاحة أمامك بشكل مؤقت حتي تكتسب الخبرات التي تؤهلك للعمل الذي تريده.
10- قدم كل الشهادات الدراسية والخبرات وشهادات التقدير، ولا تنس سيرتك الذاتية مع طلب الالتحاق للعمل.