- نصايح تهم كل موظف جديد-- هام الجزء الاول

- نصايح تهم كل موظف جديد-- هام

عند رغبتك للتقدم الى وظيفة يجب عليك ان تتقن المهارات الاساسية لمنافسة غيرك من المتقدمين:

أولا : إعداد السيرة الذاتية بشكل منظم: (وهي المفتاح السري للقبول المبدئي ) :

اذ لابد من ان تعطي انطباعا جيدا للمطلع عليها كي يتم تأثير هذا الانطباع الى المرحلة التالية للتحقق من مصداقية ما خط على الاوراق . و تتكون السيرة الذاتية من سبعة أقسام رئيسية في الغالب .

القسم الأول : البيانات الشخصية

- الاسم الكامل حسب بطاقة الهوية الوطنية .
- المدينة المقيم بها .
- العنوان البريدي
- رقم الهاتف .
- عنوان البريد الالكتروني .
- تاريخ الميلاد .

القسم الثاني : المؤهلات العلمية

- اذكر آخر مؤهل تعليمي وجهته و تاريخ التخرج .



القسم الثالث : الدورات التدريبية

- اذكر الدورات التدريبية مع ذكر موضوع الدورة و مكان إقامتها و تاريخها .



القسم الرابع : الخبرات العملية

- اكتب من آخر خبره عملية فالأقدم مع ذكر اسم المنشأة التي كنت تعمل بها و المسمى الوظيفي الذي شغلته و الفترة الزمنية .




القسم الخامس : المهارات :
- اذكر باختصار المهارات التي تجيدها كالقدرة على استخدام الحاسب الآلي , اللغات , المهارات الأخرى المكتسبة من الخبرات العملية و العلمية .



القسم السادس : أهم الانجازات
- حدد وباختصار أهم الانجازات التي تشعر بالفخر عند ذكرها كالفوز بالمسابقات و شهادات التقدير و غيرها .



القسم السابع : الهوايات

- اذكر الأعمال و الأنشطة التي تمارسها في أوقات الفراغ و تشعر بأهميته وقربها لنفسك كممارسة الرياضة و القراءة .

القسم الثامن : المعرفون
- و يحتوي هذا القسم على ذكر شخصيات تعاملت معك من قبل و تستطيع أن تصف شخصيتك و نشاطك. مع أهمية أن تستأذن هؤلاء الأشخاص قبل إدراج أسمائهم في سيرتك الذاتية.